منتديات المايسترو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا http://www.iraqup.com/uploads/20090512/gWGt0-n1M5_651305796.gif
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك معنا فى منتديات المايسترو علاء فايد;
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات المايسترو

منتدى شامل فضائيات حواء دينى قصص افلام اغانى
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 موزتان كل يوم لصحة تدوم وتدوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alaasat
المدير العام للمنتدى (( المايسترو))
المدير العام للمنتدى (( المايسترو))
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 346
الموقع : http://www.alaasat.mam9.com
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

مُساهمةموضوع: موزتان كل يوم لصحة تدوم وتدوم   الأربعاء 26 سبتمبر - 21:41

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


14 مارس 2012 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] إيمان دويدار








الموز أو الطلح المنضود كما ذكره القرآن فاكهة محببة للكثيرين يمنحنا
النشاط والصحة لأحتوائه على ثلاثة سكريات طبيعية – سكروز وسكر الفواكه
والجلوكوز، مع الألياف فيمنحنا دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة عند
تناوله. فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4
مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات
أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني
بالبوتاسيوم.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الموز علاج ل15 مرض

فاكهة الرياضين الأولي:


لذلك فقد حان الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن
الطبيب، إلى موزتان كل اليوم لصحة تدوم وتدوم. فالطاقة ليست هي كل ما يقدمه
الموز، فالموز يساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب ان
نحرص علي تناوله بستمرار. وقد أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن
يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن
يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. كما ثبتت فاعليته في مقاومة
عدد كبير من الأمراض نذكر منها:

الموز يقاوم الامراض:



  1. الكآبة وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون
    بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من
    البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة
    والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
  2. فقر الدم يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم و يساعد على علاج فقر الدم.
  3. ضغط الدمّ هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
  4. تحفيز قدرة الدماغ في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ.
    فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
  5. الإمساك يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في
    الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على
    التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.
  6. الحموضة المعوية للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
  7. غثيان الصباح خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
  8. الدورة الشهرية انسي الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة
    الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن
    المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
  9. عضات البعوض قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل،
    افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف
    التورم والاحمرار.
  10. الأعصاب لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
  11. زيادة الوزن والعمل وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن
    ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث
    وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.
    ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن
    طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل
    ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
  12. الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن) يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
  13. التدخين يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن
    التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،
    والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.
  14. الإجهاد البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،
    ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما
    نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن
    إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
  15. السيطرة على درجة الحرارة تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند،
    تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alaasat.mam9.com
 
موزتان كل يوم لصحة تدوم وتدوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المايسترو :: منتدى الطب والتداوى-
انتقل الى: