منتديات المايسترو
علاج الإصابة بالعين  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا http://www.iraqup.com/uploads/20090512/gWGt0-n1M5_651305796.gif
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك معنا فى منتديات المايسترو علاء فايد;
شكرا علاج الإصابة بالعين  829894
ادارة المنتدي علاج الإصابة بالعين  103798
منتديات المايسترو
علاج الإصابة بالعين  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا http://www.iraqup.com/uploads/20090512/gWGt0-n1M5_651305796.gif
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك معنا فى منتديات المايسترو علاء فايد;
شكرا علاج الإصابة بالعين  829894
ادارة المنتدي علاج الإصابة بالعين  103798
منتديات المايسترو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات المايسترو

منتدى شامل فضائيات حواء دينى قصص افلام اغانى
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولعلاج الإصابة بالعين  I_icon_mini_loginتسجيل دخول الاعضاء

 

 علاج الإصابة بالعين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alaasat
المدير العام للمنتدى (( المايسترو))
المدير العام للمنتدى (( المايسترو))
alaasat


ذكر
عدد الرسائل : 346
الموقع : http://www.alaasat.mam9.com
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

علاج الإصابة بالعين  Empty
مُساهمةموضوع: علاج الإصابة بالعين    علاج الإصابة بالعين  Emptyالجمعة 27 أبريل - 20:32

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]علاج العين

علاج الإصابة بالعين أقسام:

القسم الأول : قبل الإصابة وهو أنواع:

1-
التَّحَصُّنُ وَتَحْصِينُ مِنْ يُخَافُ عَلَيْهِ بِالأَذْكَارِ،
والدَّعَوَاتِ، وَالتَّعَوُّذَاتِ الْمَشْرُوعَةِ، كَمَا فِي الْقِسْمِ
الأَوَّلِ مِنْ عِلاَجِ السِّحْرِ([1]).


2-
يَدْعُو مَنْ يَخْشَى أَوْ يَخَافُ الإِصَابَةَ بِعَيْنِهِ - إِذَا رَأى
مِنْ نَفْسِهِ أَوْ مَالِهِ، أَوْ وَلَدِهِ، أَوْ أَخِيهِ، أَوْ غَيْرِ
ذَلِكَ مِمَّا يُعْجِبُهُ – بِالْبَرَكَةِ، فيقول: ((مَا شَاءَ اللَّهُ لاَ
قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَيْهِ))؛ لِقَوْلِ
النَّبِيِّ r: ((إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ
فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ))([2]).


3- سَتْرُ مَحَاسِنِ مَنْ يُخَافُ عَلَيْهِ الْعَيْنُ([3]).

الْقِسْمُ الثَّانِي: بَعْدَ الإِصَابَةِ بِالْعَيْنِ وَهُوَ أَنْوَاعٌ:

1- إِذَا عُرِفَ الْعَائِنُ أُمِرَ أَنْ يَتَوَضَّأَ ثُمَّ يَغْتَسِلَ مِنْهُ الْمُصَابُ بِالْعَيْنِ([4]).

2-
الإِكْثَارُ مِنْ قِرَاءَةِ: ]قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ[،
وَالْمُعَوِّذَتَيْنِ، وَفَاتِحَةِ الْكِتَابِ، وَآيَةِ الْكُرْسِيِّ،
وَخَوَاتِيمِ سُورَةِ الْبَقَرَةِ، وَالأَدْعِيَةِ الْمَشْرُوعَةِ فِي
الرُّقْيَةِ مَعَ النَّفْثِ وَمَسْحِ مَوْضِعِ الأَلَمِ بِالْيَدِ
الْيُمْنَى كَمَا فِي النَّوْعِ الثَّانِي مِنْ عِلاَجِ السِّحْرِ فَقْرَةِ
((ج)) مَنْ رَقْمِ 1- 11([5]).


3-
((يَقْرَأُ فِي مَاءٍ مَعَ النَّفْثِ ثُمَّ يَشْرَبُ مِنْهُ الْمَرِيضُ،
وَيَصُبُّ عَلَيْهِ الْبَاقَي([6])، أَوْ يَقْرَأُ فِي زَيْتٍ وَيَدَّهِنُ
بِهِ))([7])، وَإِذَا كَانَتِ الْقِرَاءَةُ فِي مَاءِ زَمْزَمَ كَانَ
أَكْمَلَ إِنْ تَيَسَّرَ([8])، أَوْ مَاءِ السَّمَاءِ([9]).


4-
لاَ بَأْسَ أَنْ تُكْتَبَ لِلْمَرِيضِ آيَاتٌ مِنَ الْقُرْآنِ، ثُمَّ
تُغْسَلَ وَيَشْرَبَهَا([10])، وَمِنْ ذَلِكَ الْفَاتِحَةُ، وَآيَةُ
الْكُرْسِيِّ، وَالآيَتَانِ الأخِيرَتَانِ مِنْ سُورَةِ الْبَقَرَةِ،
وَ((قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ))، وَالْمُعَوِّذَتَانِ، وَأَدْعِيَةُ
الرُّقْيَةِ كَمَا فِي النَّوْعِ الثَّانِي مِنْ عِلاَجِ السِّحْرِ،
فَقْرَةِ ((ب))، و((ج))، مِنْ رَقْمِ 1- 11([11]).


الْقِسْمُ الثَّالِثُ: عَمَلُ الأَسْبَابِ الَّتِي تَدْفَعُ عَيْنَ الْحَاسِدِ، وَهِيَ عَلَى النَّحْوِ الآتِي:

1- الاسْتِعَاذَةُ بِاللَّهِ مِنْ شَرِّهِ.

2- تَقْوَى اللَّهِ وَحِفْظُهُ عِنْدَ أَمْرِهِ وَنَهْيِهِ سبحانه و تعالى: «احْفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ»([12]).

3- الصَّبْرُ عَلَى الْحَاسِدِ، وَالْعَفْوُ عَنْهُ، فَلاَ يُقَاتِلُهُ، وَلاَ يَشْكُوهُ، وَلاَ يُحَدِّثُ نَفْسَهُ بِأَذَاهُ.

4- التَّوَكُّلُ عَلَى اللَّهِ، فَمَنْ يَتَوَكَّلُ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ.

5- لاَ يَخَافُ الْحَاسِدَ، وَلاَ يَمْلأُ قَلْبَهُ بِالْفِكْرِ فِيهِ، وَهَذَا مِنْ أَنْفَعِ الأَدْوِيَةِ.

6- الإِقْبَالُ عَلَى اللَّهِ، وَالإِخْلاَصُ لَهُ، وَطَلَبُ مَرْضَاتِهِ سُبْحَانَهُ.

7-
التَّوْبَةُ مِنَ الذُّنُوبِ؛ لأَنَّهَا تُسَلِّطُ عَلَى الإِنْسَانِ
أَعْدَاءَهُ: ]وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ
أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ[([13]).


8-
الصَّدَقَةُ وَالإِحْسَانُ مَا أَمْكَنَ؛ فَإِنَّ لِذَلِكَ تَأْثِيرَاً
عَجِيبَاً فِي دَفْعِ الْبَلاَءِ، وَالْعَيْنِ، وَشَرِّ الْحَاسِدِ.


9-
إِطْفَاءُ نَارِ الْحَاسِدِ، وَالْبَاغِي، وَالْمُؤْذِي بِالإِحْسِانِ
إِلَيْهِ، فَكُلَّمَا ازْدَادَ لَكَ أَذَىً وَشَرَّاً وَبَغْيَاً
وَحَسَدَاً، ازْدَدْتَ إِلَيْهِ إِحْسَانَاً، وَلَهُ نَصِيحَةً، وَعَلَيْهِ
شَفَقَةً، وَهَذَا لاَ يُوَفَّقُ لَهُ إِلاَّ مَنْ عَظُمَ حَظُّهُ مِنَ
اللَّهِ.


10-
تَجْرِيدُ التَّوْحِيدِ، وَإِخْلاَصُهُ لِلْعَزِيزِ الْحَكِيمِ الَّذِي
لاَ يَضُرُّ شَيْءٌ، وَلاَ يَنْفَعُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ سُبْحَانَهُ، وَهُوَ
الْجَامِعُ لِذَلِكَ كُلِّهِ، وَعَلَيْهِ مَدَارُ هَذِهِ الأَسْبَابِ،
فَالتَّوْحِيدُ حِصْنُ اللَّهِ الأَعْظَمُ الَّذِي مَنْ دَخَلَهُ كَانَ
مِنَ الآمِنِينَ.


فَهَذِهِ عَشْرَةُ أَسْبَابٍ يَنْدَفِعُ بِهَا شَرُّ الْحَاسِدِ، وَالْعَائِنِ، وَالسَّاحِرِ([14]).



--------------------------------------------------------------------------------

([1]) انظر: ما تقدم في علاج السحر من هذا الكتاب.

([2])
موطأ مالك، 2 / 938، وابن ماجه، 2 / 1160، برقم 3509، وأحمد، 4 / 447 برقم
15700، وصححه الألباني في صحيح ابن ماجه، 2 / 265. وزاد المعاد، 4/ 170،
والصارم البتار في التصدي للسحرة والأشرار للشيخ وحيد عبد السلام، ص 229-
252 .


([3]) انظر: شرح السنة للبغوي، 13/ 116، وزاد المعاد، 4/ 173.

([4])
انظر: سنن أبي داود، 4/ 9، برقم 5056، وصححه الألباني في سلسلة الأحاديث
الصحيحة، 6/ 61، وزاد المعاد، 4/ 163، وانظر: الوقاية والعلاج من الكتاب
والسنة لمحمد بن شايع، ص 144-147.


([5]) انظر: ما تقدم من علاج السحر من هذا الكتاب.

([6]) سنن أبي داود، 4 / 10، برقم 3885، فعل ذلك r لثابت بن قيس. وضعفه الألباني في ضعيف أبي داود، برقم 836.

([7]) مسند أحمد، 3/ 497، برقم 16055 ، وصححه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة، 1/ 108، برقم 379 .

([8]) انظر : ما تقدم في المقدمة، في النوع الرابع من علاج السحر، في هذا الكتاب .

([9]) انظر : النوع الرابع من علاج السحر، في هذا الكتاب. .

([10]) انظر: زاد المعاد لابن القيم،4/ 170، وفتاوى ابن تيمية، 19/64.

([11]) انظر: النوع الثاني من علاج السحر، في هذا الكتاب.

([12]) الترمذي، برقم 2516، وصححه الألباني في صحيح الترمذي، 2/ 309.

([13]) سورة الشورى، الآية: 30.

([14]) انظر: بدائع الفوائد لابن القيم، 2/ 238- 245.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alaasat.mam9.com
 
علاج الإصابة بالعين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الترمس افضل علاج للاكزيما المستعصية**********الترمس افضل علاج للاكزيما المستعصية
» أخيراً وجدوا علاج الأكزيما مجررررربة 100%
» علاج تساقط الشعر وقشور الرأس
» لعلاج الكيميائي فى علاج السرطان؟ واعراضه وطرق الشفاء منه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المايسترو :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: